الاثنين، 8 فبراير 2021

الأهلي يواجه بايرن ميونخ


 مع دقات الثامنة مساء اليوم الاثنين يبدأ فريق الأهلي "زمن اللعب مع الكبار" حينما يواجه نظيره بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة بقطر، ويرغب المارد الأحمر بطل الثلاثية التاريخية، في تقديم أداء قوي وبذل كل ما في وسعهم للظهور بشكل مشرف أمام بطل أوروبا، لاسيما أن الفريق البارفاري يضم خط هجوم هو الأقوى على مستوى العالم، وحقق نتائج قوية على مستوى الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، وهو ما يضعه الجهاز الفني للأهلي في الحسبان قبل موقعة الليلة الصعبة.


يواجه لاعبو النادى الأهلى لاعبين من الطراز العالمى مما قد يرفع مستواهم بالفترة المقبلة خلال مواجهات المارد الأحمر المختلفة، ولا ننسى أن هؤلاء اللاعبون معظمهم فاز بدورى أبطال أفريقيا وتواجدوا بكأس العالم للأندية للمرة الأولى فى حياتهم، مما سيضيف لهم الخبرة واكتساب شخصية البطل فيما بعد.


وسيحصد الأهلى شهرة عالمية من مباراة بايرن ميونخ وذلك من خلال ما يدونه مواقع بطل أوروبا المختلفة على كافة المنصات لمواقع التواصل الاجتماعى "تويتر، فيسبوك، انستجرام”، عن المارد الأحمر فى أفريقيا والتى بالفعل لقت صداها خلال المجتمع الرياضى الأوروبى


أول مباراة رسمية للأهلى أمام أندية القارة العجوز

مباراة بايرن ميونخ الليلة هي أول مباراة للنادى الأهلى ضد فريق من القارة العجوز في بطولة رسمية، ولعب المارد الأحمر ضد بايرن ميونخ الألماني مرتين فقط، ولم يواجه من قبل في كأس العالم للأندية، لكنهما شاركا في بطولة عام 2013 معًا.




المواجهة الأولى كانت في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.


ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.


الأهلي يضمن 2 مليون دولار على الأقل

ضمن النادي الأهلي قبل مواجهة البايرن الحصول على 2 مليون دولار على الأقل، عقب تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للاندية، بعدما حقق فوزاً هاماً وثميناً على الدحيل القطري بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضى، على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية.


اكوام

اكوام

اكوام


وبحسب جوائز بطولة كأس العالم للاندية بعد التعديل، يحصل البطل على 5 ملايين دولار، ويحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.


كما يحصل صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية على 2.5 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 2 مليون دولار، حيث من المفترض أن يحصل الأهلي على أحد المبالغ الأربعة المذكورة.


الأهلي يضمن رقم قياسى عالمى

فيما ضمن الأهلي لقب أكثر الأندية خوضا للمباريات في تاريخ مشاركات كأس العالم للأندية معادلا رقم فريق أوكلاند سيتي، عقب فوزه أمام الدحيل القطري بهدف نظيف سجله حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية.


اكوام

اكوام

اكوام


وبفوزه على الدحيل ضمن النادي الأهلي خوض مباراتين أخرتين في البطولة وهما الدور نصف النهائي، وكذلك النهائي في حال الفوز، أو مباراة تحديد الثالث والرابع في حال الخسارة، ليضمن النادي الأهلي المشاركة في 15 مباراة بالبطولة القارية، وهو نفس عدد المباريات التي خاضها فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا والذي انحسب من البطولة الحالية.


ونجح النادي الأهلي في تخطي نظيره ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في البطولة، بعدما وصل إلى المباراة رقم 13، مقابل 12 مباراة لريال مدريد، كما تعد هذه البطولة السادسة التي يشارك فيها الأهلي في البطولة مقابل 5 فقط للفريق الملكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأهلي يواجه بايرن ميونخ

 مع دقات الثامنة مساء اليوم الاثنين يبدأ فريق الأهلي "زمن اللعب مع الكبار" حينما يواجه نظيره بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم ل...